ما هي الطريقة الإحترافية لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية بسهولة/طريقة حفظ كلمات اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة

الطريقة الفعالة لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية الجديدة ليست عن طريق القاموس أو الكتيبات الصغيرة الحجم فحفظ كلمات اللغة الإنجليزية مباشرة من القواميس والكتيبات التي تباع بالمكتبات ليست طريقة فعالة ولا تضمن لك بقاء الكلمات في عقلك لفترة طويلة فهذه طريقة كلاسيكية قديمة عفى عليها الزمن..

وأفضل طريقة لحفظ الكلمات الجديدة لمادة اللغة الإنجليزية هي عن طريق الـ paragraphs وايضاً الـ passages  وأيضاً الـ dialogues أي المقاطع والفقرات النصية والحوارات التي تتكلم عن موضوع معين ويتم حشد الكثير من الكلمات التي تتعلق بالموضوع علاوة على إدخال الكلمات الجديدة في جمل وتعابير وعبارات جميلة تساعد على استقرار الكلمات الجديدة في دماغك وتكون طريقة حفظ كلمات اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة جذابة وممتعة..

الطريقة التي ذكرناها لحفظ الكلمات الجديدة للغة الإنجليزية هي من الطرق الدسمة والرائعة لسرعة الحفظ للكلمات الجديدة حيث تجد فيها النص يتكلم عن موضوع معين يستقر في ذهنك وكلمات عديدة مدخلة في جمل ذات معاني شيقة وهنا تفهم معنى الكلمة من خلال الموضوع الكلي وسياق النص ومقصود الجملة فإذا نسيت الكلمة تذكرت الموضوع وتذكرت الجمل اللذان يقودانك الى تذكر الكلمة واسترجاعها بسرعة الى ذاكرتك..

اما طريقة الحفظ من القواميس والكتيبات فهي طريقة جافة جدا ولا يوجد لها مقبلات مثل الحفظ من النص او القطعة او التعبير الذي يتحدث عن موضوع معين، والكلمة لا يمكن حفظها بطريقة جافة لأن عملية حفظ الكلمات الإنجليزية تحتاج إلى جمل وعبارات ومقبلات ومشهيات لعملية الحفظ وعملية ربط العقل للكلمات الجديدة بروابط نصية وصور تعبيرية وموضوع معين..

إذن عليك بالبحث عن الكتب التي فيها مقطوعات نصية والتي تتحدث عن مواضيع متعددة مثل : موضوع عن السياحة فستجد الكلمات المتعلقة بالسياحة محتشدة داخل هذا الموضوع، او موضوع يتكلم عن الحاسوب ، او موضوع يتكلم عن جسم الإنسان وغير ذلك من المواضيع والنصوص الكتوبة باللغة الإنجليزية والتي ستعينك وتفتح شهيتك لحفظ المزيد والمزيد من كلمات اللغة الإنجليزية..

أمثلة :- 
Last night I visited my friend Ala,a. He was sick. I gave him some advices about his health, that is, to eat well to sleep well etc. .Ala'a was very grateful to me about my visiting and advice.We watched Tv. we discuss some topics with him and his parents.

من خلال هذه القطعة القصيرة المتواضعة تستطيع ان تستخرج منها كلمات وتحفظها بسلاسة وتربطها بالموضوع والجمل المتعلقة بها من هذه الكلمات مثل :-
visit
sick
gave
advices
health
sick
sleep
grateful
discuss
topics
parents etc.

يمكنك حفظ هذه الكلمات بسهولة بعد قراءة النص عدة مرات واستيعاب الجمل والعبارات رغم ان النص اعلاه ليس فيه من الدسومة الكافية لحفظ الكلمات والزخم اللفظي وضرب الأمثلة وغيرها من المعلومات التي تعين على حفظ المفردات الجديدة ولكم جزيل الشكر..

كلمات البحث :-
تعليم اللغة الإنجليزية
تعلم الإنجليزية بسرعة وسهولة
طريقة احترافية لحفظ كلمات الإنجليزية
طريقة حصرية لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية

تعليقات

الإرشيف

نموذج الاتصال

إرسال